الثلاثاء، 14 أبريل 2009


هواوي: الإبداع والابتكار عاملان أساسيان لفرص نمو صناعة الاتصالات في الشرق الأوسط
Posted: 02-03-2009 , 09:06 GMT
تنبّأت هواوي تكنولوجيز، الشركة الرائدة في تزويد شركات الاتصالات حول العالم بحلول شبكات الجيل الجديد، أنّ الإبداع الحقيقي والابتكار في السوق سيصبحان عاملان أساسيان لفرص النمو في صناعة الاتصالات في الشرق الأوسط.
وقد تحدّث إيهاب غطّاس، الرئيس المساعد لمنطقة الشرق الأوسط، في "ملتقى الاتصالات للنطاق العريض -2009" SAMENA Broadband Wireless Summit في بيروت، قائلاً: "في السابق، نمت صناعة الاتصالات وتغيّرت نتيجة حاجات الزبائن، والتغييرات التكنولوجية وبروز نماذج الأعمال الجديدة، أما هذا العام، فقد أضاف الاضطراب المالي العالمي بعداً جديداً لصورة معقّدة أصلاً وزاد من الصعوبات الحالية. وسوف تحدّد قدرة المشغّلين وشركائهم على استغلال الفرص الجديدة بسرعة، وتوقّع طلبات الزبائن، وتعديل الاستراتيجيات ونماذج الأعمال بسرعة النجاحَ المستمرّ الذي تشهده صناعة الاتصالات".
document.write('');

ستصبح الأسواق الناشئة عاملاً مهمّاً في توسّع الصناعة، بيد أن متوسّط عائد المستخدم المتضائل سيشكّل حافزاً لبروز الحلول المبتكرة. وسيشكّل الكشف عن هذه الفرص، وتأمين المنتجات، والخدمات والدعم للمشغّلين في خلال تعاملهم مع الاتجّاهات الناشئة وإدارتهم الناجحة للتأثيرات عاملاً أساسياً للنجاح في المستقبل".
وقال غطّاس: "في السنوات العشر الأخيرة، برز عالَم معلوماتي، وقد جلب نشوء النطاق العريض تغييراً اجتماعياً ضخماً دفع مستخدمي شبكة الإنترنت إلى التساؤل كيف كانوا يعيشون من دونها؟ وسوف يستمرّ هذا التوجّه في الشرق الأوسط. وعلى مدى السنوات القليلة القادمة، سيشكّل انتشار الإنترنت العالي السرعة والمنخفض الكلفة والشامل القوّة الدافعة لتطوير صناعة الاتصالات".في فبراير من هذا العام، في معرض GSMA Mobile World Congress في برشلونة، كشفت هواوي النقاب عن سلسلة من الإبداعات التي ستتابع في دفع صناعة الاتصالات في العام 2009. ومن بين هذه الإبداعات:
• طرح هواوي للهاتف الذكي الأول بنظام Android.• الكشف عن أصغر مودم لاسلكي في العالم: i-Mo، الذي يوازي حجمه حجم حاملة مفاتيح تتّسع في جيبك.• إطلاق مختبر WiMAX Interoperability Testing لهواوي في بكين بالتعاون مع شركة إنتل لمتابعة تحسين سرعة التوافق التشغيلي وتسليم أجهزة WiMAX الجاهزة للتسويق التجاري• توافر برتوكول الإنترنت 40G الطرفي من هواوي وحلّ النقل البصري الأول من نوعه لتمكين شركات الاتصالات من تأمين خدمات معتمدة ومتنوّعة مرتكزة على النطاق العريض جداً.• احتلال هواوي المركز الأول في عالم العقود التجارية الجديدة الموقّعة في UMTS/HSPA، ما يمثّل 40.4 بالمئة من مجموع العقود الجديدة الموقّعة في العام 2008.• عرض حلّ LTE (تطوّر طويل الأمد) الموحّد بالازدواجية المنقسمة التوتّر والازدواجية المنقسمة الوقت (FDD/TDD) لمساعدة المشغّلين على تقديم شبكات النطاق العريض النقّال بالنوعية العليا وبتكلفة مخفّضة.• اختيار حلول femtocell الثلاثة من هواوي للفوز بجائزة iF المرموقة.• الكشف عن منتجات جديدة من مجموعة حلول IPTime من هواوي، المصمّمة للتخلّص ازدحامات عرض النطاق في خدمات النطاق العريض النقّال وللسماح للمشغّلين بتطبيق إرسال IP نقّال طرفي بفعالية أعلى.
وأضاف غطّاس: "على الرغم من هذه الأوقات العصيبة، نجد أسباباً تدفعنا للتفاؤل، والإبداع أساس استعادة العافية. سوف تتابع صناعة الاتصالات في الشرق الأوسط بالاستثمار في البنى التحتية وطرح الخدمات المنخفضة الكلفة، وسوف نمهّد الطريق في هواوي لدمج الشبكات وتطويرها من خلال الحلول المبدعة التي تسمح للمشغّلين بتبسيط شبكاتهم وتوحيدها تلبية لطلب الخدمة النقّالة المستقبلية".
© 2009 تقرير مينا(www.menareport.com)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق