الثلاثاء، 14 أبريل 2009


رئيس الجامعة يلتقي وفدا علميا سويديا
أكتوبر 2008
التقى الأستاذ الدكتور يوسف عبد الغفار عبد الله رئيس جامعة المملكة وفدا علميا سويديا من جامعة (jonkoping) برئاسة الأستاذ الدكتور توماس أندرسون رئيس الجامعة،والدكتور عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة والدكتور هيثم القحطاني مدير عام يورو للاستشارات، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين، وأشار الدكتور عبد الغفار إلى أن التعاون العلمي يخلق فرصا حقيقية للتميز العلمي والكفاءة الأكاديمية بما يعزز أداء الجامعة ويربطها بأحدث ما وصلت إليه الجامعات العالمية العريقة من قدرات، وأكد على أن العلم ليس حكرا على أمة أو وطن، فالعلم إنساني بالدرجة الأولى وعالمي بامتياز، والتواصل العلمي بين الدول والمجتمعات ما هو إلا صورة من صور عالمية المعارف والعلوم.

وقال الدكتور عبد الغفار إن العالم اليوم أحوج ما يكون إلى التلاقي الحضاري والتواصل العلمي بما يسهم في بناء منظومة علمية عالمية يكون هدفها الرئيس خدمة الإنسان وبناء مصالحه.

وقدم شرحا وافيا حول مسيرة الجامعة ومستوى تقدمها واهتمامها بالجودة العلمية والتعليمية، مشيرا إلى أن التخصصات التي تدرسها الجامعة على صلة وثيقة بحاجة سوق العمل إليها بعيدا عن التخصصات الراكدة التي تزيد من تعثر حركة التنمية في مختلف جوانبها.

من جانبه أكد الدكتور توماس أندرسون أن زيارته والوفد المرافق له لجامعة المملكة تفيد في الاطلاع على التجربة العلمية للجامعة بشكل خاص والتعليم العالي في مملكة البحرين بشكل عام مما يسهم في خلق مجالات التعاون المشترك في إطار الزيارات العلمية والتعاون البحثي ونقل الخبرات لدى الطرفين.

وأثنى على الجهود المبذولة في جامعة المملكة في سبيل تأكيد تميزها العلمي من خلال اعتمادها المنهجية العلمية في وضع المساقات وطرائق التدريس وتطبيق معايير الجودة وسعيها لأن تكون متواصلة علميا مع مختلف التجارب الأكاديمية في العالم.

جامعة المملكة تزيد علاوات موظفيها
سبتمبر 2008
حرصاً من إدارة الجامعة على تخفيف الأعباء المعيشية على موظفيها لا سيما بعد ارتفاع الأسعار في المملكة، قررت زيادة العلاوات الممنوحة لهم، وذلك بزيادة علاوة السكن بما يقارب 30 % وزيادة العلاوة الاجتماعية40% وزيادة علاوة بدل الانتقال بمعدل55% لجميع العاملين في الجامعة على حد سواء، اعتباراً من شهر سبتمبر عام 2008 وسوف تكون هناك زيادات في رواتب موظفي الجامعة في يناير القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق