الثلاثاء، 14 أبريل 2009

قريبا فتح باب التسجيل لدورة اخرى بصيف 2009: الاعلام الالكترونى وادارة العقل

من المشروعات ذات الاهمية التى عملت بها فى الجامعة ذلك الذى نحن بصدده الان والذى اثر فى الطلاب واعضاء هيئة التدريس تأثيرا عالى الاهمية من حيث الفكرة ومضمونها وكيفية تنفيذها وتعظيم الاستفادة منها. فمنذ ان بدأت الاعداد لتنفيذ فاعليات العمل مع ادارة المشروع والقائمين علية بمركز تطوير الدراسات العليا بكلية الهندسة – جامعة القاهرة لمست العديد من التفعيل الجيد للانشطة والمبنى على خطط محكمة تتميز بالجودة والاتقان. وعلى طوال الفترة التى استغرقت لنشر فكر واهداف واليات المشروع داخل جامعة سوهاج وحتى الانتهاء من اعمال المنحة التدريبية الاولى للطلاب ومرورا بدورة اعداد المدربين، تركزت قناعتى بجدوى هذا العمل والذى سوف يغير من تفعيل فكر القاعدة العريضة من الطلاب نحو الابتكار - الابداع وتزويدهم بالمهارات المهارات اللازمة لاسواق العمل والتوظيف وكذلك مهارات البحث العلمى وهذا والحمد لله ما وجدته فعلا تولد عند الطلاب وذلك عقب لقائى معهم بعد المؤتمر الختامى لأعمال المنحة.
ولقد كانت مساندة ادارة الجامعة واضحة وجلية نحو تعظيم قيمة الاستفادة من هذه المنحة التدريبية، الامر الذى يظهر حرص الجامعة على اداء رسالتها والقيام بمهامها نحو تزويد طلابها بجميع انواع المعرفة والمهارات مما سوف يكون له عظيم الأثر على البناء المؤسسى والاكاديمى لمنظمومة التعليم العالى بمصر
منسق المشروع بالجامعة
أ.د/ احمد الخطيب

مشروع الطرق المؤدية الى التعليم العالى واحدا من أهم المشروعات التى تعمل على رفع مهارات وصقل مفاهيم الطلاب فى شتى المناحى والتى تتعلق بلادارة والمعرفة والسلوك . ان هذا الاقتناع باهداف وفكر وانشطة المشروع تولد لدى بعد ان اجتاز مجموعة من طلاب الجامعة المنحة التدريبية فى مجال تنمية مهارات التفكير والادارة فى شهر يوليو 2007 والتى كانت اثارها واضحة جلية عند الطلاب وذلك اثناء لقائى بهم بعد انتهاء الدورة. ان هذا العمل الحقيقى فى فى تنمية مهارات الطلاب لسوف يكون له بالغ الاثر فى تغير مفاهيم الطلاب نحو التعامل مع اقرانهم داخل الجامعة وكذلك فى مجتمع الجامعة المحيط وكذلك تهيئتهم للبحث عن فرص العمل وتمكينهم من منافسة السوق وتعبئتهم بثقافة العمل الحر.
رئيس جامعة سوهاج
الاستاذ الدكتور/ مصطفى محمد كمال



كل التحية والتقدير لاعضاء فريق العمل بالمشروع فى كل الجامعات المصرية..................طلاب بجامعة سوهاج

لقد تعلمنا واستفدنا كثيرا فى امور لم نكن نحن من ذوى الاهتمام بها قبل هذه المنحة التدريبية والتى غيرت فى اتجهاتنا فى التفكير والتخطيط واتخاذ القرار. لقد تعلمنا الكثير من المهارات التى لم ندرسها ولم نمارسها من قبل . حقيقة، ان انشطة واهداف مشروع الطرق المؤدية الى التعليم العالى هى باكورة الفكر المستنير نحو رفع اداء وكفاءة طلاب وخريجين الجامعة وتأهليهم لاختراق المجتمع المحيط بأسلحة الفكر والابداع والابتكار والتواصل.
الطالب/ احمد البدرى - بكالوريوس العلوم نبات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق